نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

تحديث الشبكة #2 - أخبار ونشاطات وموارد عن تنمية الطفولة المبكرة- فرَص تمويل أبحاث ومشاريع واستشارات

 

منح أولية من شبكة “جودة التعليم والتعلم للجميع”

برعاية مشتركة بين “مركز الروابط العالمية للأطفال” التابع لجامعة نيويورك و”شبكة حلول التنمية المستدامة”، تعلن الشبكة العالمية “جودة التعليم والتعلم للجميع” عن استقبال طلبات مشاريع لمنح أولية مرتبطة بقياس مؤشرات الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة فضلا عن جودة التعليم. الشبكة تدعم البلدان في تحقيق الهدف 4 ومقاصده (ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع) من خلال تطوير شبكات باحثين وشراكات بين الأبحاث والممارسات، وتنمية القدرات والقيادة لدى الباحثين، فضلا عن تأمين منح أولية لنشاطات بحثية هادفة. الشبكة تطلق أول جولة من المنح الأولية لمشاريع بحثية رائدة صغيرة في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبلدان أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ستركّز هذه المنح (وهي بقيمة عشرين ألف دولار أميركي لكل من مقدّمي الطلبات الناجحين) على قياس التعلم وتطوير جودة التعليم من أجل تغذية السياسات المرتبطة بهدف التنمية المستدامة الرابع. كما سيجتمع المستفيدون من هذه المنح في لقاءات عابرة للبلدان من أجل بناء قدرات بحثية إقليمية ودعم تطوير شراكات بين الأبحاث والممارسة بوجود هيئات حكومية ومنظمات غير حكومية عالية الشأن.

في هذه المرحلة، الشبكة تلتمس رسائل نوايا (تُرسل عبر البريد الإلكتروني بحلول 12 آب/أغسطس 2017 الساعة الخامسة بعد الظهر حسب التوقيت الأميركي الشرقي) من باحثين في بداية حياتهم المهنية (حوالي ثماني سنوات بعد الدكتوراه) كمحققين أساسيين بالشراكة مع مشرف (محقق أقدم). للمزيد من المعلومات (باللغة الإنكليزية):
http://steinhardt.nyu.edu/global-ties/policy_engagement/EQUAL/seedgrants_ar

اليونيسيف في سلطنة عُمان: إطار مرجعي لخدمات استشارية (فردي أو مؤسساتي)

بعنوان “تعزيز برمجة تغيير السلوك من أجل تحقيق نتائج أفضل للأطفال في سلطنة عمان”، وبهدف تطبيق برنامج “التواصل من أجل التنمية” بفعالية ودعم ممارسات أفضل في تنمية الطفولة المبكرة التكاملية والحماية من العنف ودمج الأطفال ذوي الإعاقات، يعلن مكتب اليونيسيف في سلطنة عمان عن استقبال طلبات من أفراد ومؤسسات من أجل القيام بخدمات استشارية ودعم تقني في عُمان. العمل سيكون مع مدير البرنامج ومدة المشروع ثلاث سنوات، يسبقها التحضير التصميم الاستراتيجي والتحضير ويليها ويتخللها المراقبة والتقييم، حيث ينتهي التطبيق في نهاية عام 2020. المطلوب من المهتمين إرسال عروضهم عبر البريد الإلكتروني إلى zrashid@unicef.org
على أن تتضمن العروض المقدَّمة شقا تقنيا وشقا ماليا ولا تتعدى الصفحات الخمس، وذلك في أسرع وقت ممكن. المزيد من التفاصيل في الورقة المرجعية باللغة الإنكليزية.
https://www.unicef.org/infobycountry/oman_contact.html