نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

أنشطة الطفولة المبكرة في تشرين الثاني ٢٠٢٢

 

تُخطّط الشّبكات الإقليميّة لتنمية الطّفولة المبكرة: الشّبكة العربيّة للطفولة المبكرة(ANECD) والشّبكة الإفريقيّة للطفولة المبكرة(AfECN)، والشّبكة الاقليميّة الآسويّة الباسيفيكيّة للطفولة المبكرة (ARNEC)،ومؤسّسة خطوة بخطوة العالميّة (ISSA)، ومركز تنمية الطفل بجامعة هارفارد (HCDC)، لعقد ندوة الكترونيّة بعنوان “الاستفادة من العلوم لتعزيز المرونة في العائلات والمجتمعات” لتعزيز قدرة مناصري تنمية الطفولة المبكرة في جميع أنحاء العالم على فهم ونشر وتطبيق علم نمو الطفل بهدف تحسين السّياسات والبرامج التي تتمحور حول الأطفال الصّغار وعائلاتهم.

ستركّز الجلسة على رؤى مستقاة من علم التّجارب المُسيئة والمرونة النفسيّة التي يمكن أن تساعد العائلات والمجتمعات والأنظمة العامّة على دعم التنمية الصحيّة للأطفال الصغار. وستضمّ الجلسة أيضا ممثّلين من قبل الشّبكات الإقليميّة الّذين شاركوا العام الماضي لتبادل خبراتهم في استخدام علم نمو الطفل للنهوض بسياسات وبرامج تنمية الطفولة المبكرة.

الترجمة الفورية ستكون متاحة بالّلغة العربية.
التاريخ: يوم الاثنين، 21 تشرين الثّاني/نوفمبر 2022، من السّاعة الثّانية حتّى الرّابعة عصراً بتوقيت بيروت.

التسجيل لحضور الندوة


تتشرّف اليونسكو بدعوتكم إلى المؤتمر العالميّ للرعاية والتّعليم في مرحلة الطّفولة المبكرة، الّذي سيعقد في طشقند، أوزبكستان، في تشرين الثاني/نوفمبر 2022. يسعى المؤتمر إلى إيجاد سبل لتوفير الوسائل التي تتيح لجميع الأطفال الوصول إلى التّعليم قبل المدرسي الّذي يحقّ لهم الحصول عليه. ولهذه الغاية، ستعالج الحكومات وأكثر من 1,500 مشارك من خلفيّات مختلفة الجوانب العديدة لهذه القضيّة.

ويهدف هذا الحدث الهامّ لوضع إطار عالمي للسّياسات العامّة والتعاونات الدوليّة في مجال التّعليم قبل المدرسي. لذلك، يجب على جميع الجّهات الفاعلة ذات الصّلة المشاركة لضمان إسماع أصواتهم.

للإطّلاع على جدول أعمال المؤتمر باللغة الانجليزية، هنا

التّسجيل والمشاركة في المؤتمر عبر دعوات خاصّة فقط


خبراء في الطّفولة المبكرة وسفراء الشباب في Moving Mind Alliance، وشبكة العمل العالميّة لتنمية الطّفولة المبكرة (ECDAN)، والشّبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارئ (INEE)، والشّبكة الاقليميّة الآسويّة الباسيفيكيّة للطفولة المبكرة (ARNEC)، ومؤسّسة خطوة بخطوة العالميّة (ISSA)، والشّبكة العربيّة للطفولة المبكرة (ANECD)، يوجّهون دعوة للعمل من أجل كلّ طفل نأمل أن يسمعه قادة العالم في قمة التعليم «دعني أتعلّم وازدهر من السنوات الأولى».

ويشكّل هذا الطّلب الموحّد فرصة فريدة لحشد العمل للاستثمار في مستقبل الأطفال والشّباب في جميع أنحاء العالم، ويجب أن تشمل هذه الجّهود إعطاء الأولويّة للاستثمار في مجال الطّفولة المبكرة. الاستثمار في الطّفولة المبكرة هو استثمار في مستقبل أكثر إشراقًا لنا جميعًا.

للاطّلاع على الدعوة


نعمل في الشّبكة العربيّة للطفولة المبكرة على تسليط الضّوء على الحاجة إلى الاستثمار في مجال رعاية وتنمية الطّفولة المبكرة – ويبدأ الأمر معك.
إذا كنّا نأمل في زيادة الوعي العام، والدّعوة إلى تحسين أنظمة وسياسات الطّفولة المبكرة، وتوسيع الوصول إلى محتوى الطّفولة المبكرة من أبحاث وندوات وحلقات دراسيّة وتحديثات،
ينبغي أن نتأكّد من وجودك معنا!

إنضم إلى قائمتنا البريديّة


قد تكون قد تمت إضافة بريدك الإلكتروني أوتوماتيكياً من لوائح أخرى لتنمية ورعاية الطفولة المبكرة.
سوف يسعدنا أن تبقى معنا، ويمكنك إلغاء الاشتراك هذا إذا ما وددت ذلك في أي وقت. لإلغاء الاشتراك