نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

الاتحاد الدولي لتطوير العائلة: القرار الجديد للأمم المتحدة عن مسائل العائلة تتعلق بالحماية المستجيبة والشاملة

 

في ديسمبر 2018، نشر “الاتحاد الدولي لتطوير العائلة” مسودة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة كمتابعة للذكرى العشرين للسنة العالمية للعائلة وما بعدها التي قدمتها مجموعة السبع والسبعين بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى، وقد وافقت على هذه المسودة اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة. في ما يلي بعض من مواد مسودة القرار:

  • تشجيع الحكومات على متابعة جهودها في تطبيق أهداف السنة العالمية للعائلة والمسارات التي تلتها، وتطوير استراتيجيات وبرامج تهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية على معالجة الأولويات الوطنية المتعلقة بمسائل الأسرة، والتعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين لاسيما في مجالات مكافحة الفقر والجوع وضمان رفاه الجميع في جميع الأعمار.
  • دعوة الدول الأعضاء إلى الاستثمار في مجموعة متنوعة من السياسات والبرامج الشاملة الموجهة نحو الأسرةالتي تأخذ في الحسبان الاحتياجات والتوقعات المختلفة للأسر كأدوات هامة لمكافحة الفقر والاستبعاد الاجتماعي وعدم المساواة، وتشجيع التوازن بين العائلة والعمل والمساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات والنهوض بالتكامل الاجتماعي والتضامن بين الأجيال، من بين أمور أخرى،لدعم تنفيذ جدول أعمال عام 2030 للتنمية المستدامة.
  • تشجيع الدول الأعضاء على تعزيز التعاون مع المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص في وضع وتنفيذ السياسات والبرامج الأسرية ذات الصلة