نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

دعوة للعمل #2 - الاجتماع الرابع للجمعية العالمية لطب الأطفال التنموي: تنشئة الأطفال في الأزمات

 

البلد:
لبنان

الزملاء الأعزاء،

فيما نحتفل باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في 3 ديسمبر، ندعوكم لحضور المؤتمر الرابع للجمعية العالمية لطب الأطفال التنموي في ديسمبر 2021، حيث سيكون متاحًا بالكامل عبر الإنترنت.

يُعقد مؤتمر الجمعية كل عامين في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، 3 ديسمبر، أو في تاريخ قريب منه، في بلد ذي دخل منخفض أو متوسط. إننا نواصل إرث المؤتمرات الثلاثة السابقة التي عقدت في كل من إسطنبول، تركيا (2015)، ومومباي، الهند (2017)، ومانيلا، الفلبين (2019)، حيث شارك المندوبون أحدث التطورات في مجال طب الأطفال التنموي. وقد تضمنت هذه التطورات الترويج لتنمية الطفولة المبكرة وسلسلة الاختلافات التنموية في مرحلة الطفولة والأطفال المعرضين للخطر والإعاقات التنموية، بالإضافة إلى نماذج في التدخل متعدد التخصصات.

حمل عام 2020 تحديات بشكل خاص بسبب جائحة كوفيد-19. وقد شدد موجز للأمم المتحدة (2020) على أن “الأطفال ليسوا وجه هذا الوباء لكنهم يواجهون خطر أن يكونوا من بين أكبر ضحاياه”. تؤثر هذه الأزمة العالمية على جميع الأطفال من كافّة الأعمار وفي جميع البلدان، علماً أن الضرر الأكبر يلحق بالأكثر فقراً وحرماناً وضعفاً. بالتالي، من المناسب جدًا أن يكون موضوع مؤتمر الجمعية العالمية لطب الأطفال التنموي لعام 2021 “تنشئة الأطفال في الأزمات”.

سيكون مؤتمر عام 2021 بمثابة منصة تجمع أطباء وباحثين وصانعي سياسات يعملون في مجال نمو الطفل والإعاقات، من جميع أنحاء العالم، وذلك من أجل تعزيز التضامن الدولي حتى نعمل معًا ونعزز التزامنا برعاية الأطفال والاستثمار فيهم، إذ هم أغلى مواردنا.

في مؤتمر عام 2021، ستكونون جزءًا من مجموعة من المشاركين من جميع أنحاء العالم، تتشاركون أبحاثهم وخبرات بلدانهم وتناقشون أثر كوفيد-19 وتأثير الأزمات الأخرى على الأطفال والعائلات. نأمل أن نرى مهنيين ومهنيات من تخصصات عديدة، بما في ذلك طب الأطفال، وطب الأسرة، والصحة العامة، والصحة النفسية للأطفال، والطب الفيزيائي وإعادة التأهيل، والعلاج الفيزيائي، والعلاج المهني، وعلاج النطق واللغة، ونمو الطفل والتعليم، والتدخل المبكر، والتربية الخاصة، والخدمات الاجتماعية، وغيرهم من المتخصصين الذين يعملون على رعاية الأطفال وأسرهم في وقت الأزمة هذا. سوف يستضيف المؤتمر عروضاً حول كيفية تصدينا للتحديات التي تضعها الجائحة أمام نمو الأطفال في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وسوف يساعدنا على تخيل مستقبل إيجابي لجميع الأطفال معًا.

 

نتطلع إلى لقائكم/ن، افتراضيا، في مؤتمر عام 2021!

 

غسان عيسى

رئيس المؤتمر

 

ألكسيس ريس

رئيسة الجمعية العالمية لطب الأطفال التنموي