نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

الندوة الرقمية لتحالف لانسيت الفلسطيني للصحة

 

تدعوكم لجنة التنسيق التابعة لتحالف لانسيت الفلسطيني للصحة (LPHA) لحضور الجلسة الافتراضية الخاصة حول “جائحة COVID-19: من المنظورات العالمية والمحلية والإقليمية” عبر تطبيق زووم. ستعقد الجلسة يوم 4 نوفمبر 2020 الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت فلسطين ولمدة ساعتين.

المتحدثون وجدول أعمال الجلسة:

  • ريتشارد هورتون، رئيس تحرير المجلة العلمية المرموقة The Lancet، سيدير ​​الندوة عبر الإنترنت وسيتحدث عن جائحة COVID-19 من منظور عالمي.
  • بعد العرض الذي قدمه الدكتور هورتون، ستتحدث الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، عن السياسات التي تنفذها وزارة الصحة الفلسطينية للتصدي للوباء في فلسطين، والتحديات التي تواجه الوزارة في التنفيذ والقيود الأخرى.
  • سيتحدث البروفيسور عبد اللطيف حسيني من معهد المجتمع والصحة العامة في جامعة بيرزيت ويركز على وبائيات COVID-19 في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مسلطاً الضوء على ترسيم الاتجاه الزمني في مسار الوباء.
  • ستتحدث الدكتورة نهايا داود، وهي أكاديمية فلسطينية من الخط الأخضر، عن الجائحة بين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، مع التركيز على عدم المساواة الموجودة مسبقًا وكيف تتجلى هذه اللامساواة مع تأثيرات الوباء.
  • سيركز الدكتور جيرالد روكنتشوب، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على مقارنة مسار الوباء بين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة. كما سيعطي صورة إقليمية أوسع لانتشار الوباء بما في ذلك السياسات المختلفة التي تناولتها البلدان الإقليمية لاحتوائه ونتائج هذه السياسات.
  • سيدير ​​الدكتور هورتون جلسة أسئلة وأجوبة ويختتم الجلسة.

على الرغم من توقف التحالف عن قبول التسجيلات الجديدة، لا يزال بإمكانك حضور الجلسة مباشرة على صفحات يوتيوب وفايسبوك الرسمية لـ ICPH الساعة 1 ظهرًا (بتوقيت رام الله) باستخدام الروابط التالية: على YouTube أو Facebook