نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

انعقاد الملتقى الإقليمي لتأسيس الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، ٢٠١٤

 

البلد:
الأردن
المكان:
عمّان

عقدت إدارة التربية بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) و ورشة الموارد العربية ببيروت في إطار البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم، الملتقى الإقليمي لتأسيس الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة من 15 إلى 17 كانون الأول \ ديسمبر2014 بعمّان، وذلك بهدف إرساء هيكل عربي قادر على الارتقاء بجدول أعمال تنمية الطفولة المبكرة في الوطن العربي على مستوى السياسات والممارسات، والتوعية.

ويندرج هذا الملتقى في إطار تنفيذ البرنامج العربي لتحسين جودة التعليم (ARAIEQ)/ البرنامج العربي لتنمية الطفولة المبكرة (APECD) والذي تحتضنه المنظمة الإقليمية غير الحكومية ورشة الموارد العربية ومقرها ببيروت. ويمثّل خطوة أساسية لإنشاء شبكة عربية للمنظّمات والاختصاصيين في مجال الطفولة المبكرة(ANECD -Arab Network for Early Childhood)، وفرصة هامّة للإعلام حول ما أنجزه البرنامج العربي لتنمية الطفولة المبكرة من مواد تدريبية ودراسات وبحوث.

وقد شارك في هذا الملتقى التأسيسي عدد من المسؤولين والاختصاصيين في تنمية ورعاية الطفولة المبكرة يمثلون الوزارات المعنية في عدد من الدول العربية والمؤسّسات والمنظّمات العربية الحكومية وغير حكومية ومنظّمات المجتمع المدني والوكالات الدولية العاملة في الدول العربية إلى جانب عدد من الخبراء والمستشارين في المجال.