نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

دعوة إلى بيان عمل: التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة للجميع

 

دعوة إلى بيان عمل: التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة للجميع

تدعو منظمة اليونيسيف ومنظمات شريكة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات بشأن خمسة مجالات أساسية لتحقيق التغيير التحويلي والفعال من حيث التكلفة للأطفال والشباب:

  1. الإرادة السياسية السياسية لتربية الطفولة المبكرة: إعلاء مكانة تربية الطفولة المبكرة في الفعاليات رفيعة المستوى العالمية والقارية والإقليمية والوطنية، ودعم حوارات حول السياسات التي تعطي الأولوية لهذا القطاع الفرعي.
  2. جعل تربية الطفولة المبكرة أولوية في خطط القطاعات: حث ودعم القيادات من قبل وزارات التعليم لجعل سنة على الأقل من جودة التعليم قبل الابتدائي أولويةً في تخطيط القطاع ووضع الميزانية والتنفيذ.
  3. تمويل محلي ودولي أكثر وأفضل لتربية الطفولة المبكرة: زيادة كبيرة في حصة التمويل المحلي والمساعدات التعليمية الدولية الموجهة نحو التعليم قبل الابتدائي.
  4. الالتزام بنظم تعليم الطفولة المبكرة وجودتها: الاستثمار في نظم قوية ومستدامة للتعليم الجيد في مرحلة الطفولة المبكرة، مع التركيز على إعداد معايير الجودة وتلبيتها، وتعبئة الموارد لزيادة هائلة في تزويد معلمين قادرين وفعالين قبل المرحلة الابتدائية.
  5. الاستثمارات المستهدفة والمتجانسة: حشد بشكل مشترك الدعم السياسي والموارد وتنسيق الجهود لتحقيق التزامات استراتيجية التعليم القارية لأفريقيا والمقصد 4.2 من أهداف التنمية المستدامة.

تجدون الدعوة إلى بيان التحرك على الرابط التالي:

https://www.unicef.org/reports/early-childhood-education-for-all-statement-2019