نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

لانسيت: بيانات للعمل على تنمية الطفولة المبكرة

 

 

قامت البروفيسورة ليندا ريختر من جامعة ويتواترسراند، والسيدة كلوديا كابا، كبيرة مستشاري الإحصاء والرصد من اليونيسف، والدكتور غسان عيسى، مدير الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، والسيدة تشونلينج لو، بروفيسورة مساعدة للصحة العالمية والطب الاجتماعي، والسيدة نيكول قام بتروفسكي، مستشارة في اليونيسف، والسيدة سارة نايكر، مديرة مشروع البحث في جامعة ويتواترسراند، بمراجعة البيانات التي تم الكشف عنها في ملامح البلدان المحدثة حول تنمية الطفولة المبكرة والتعليق عليها. تم دعم العمل على هذا التعليق من قبل جائزة الصندوق الجماعي للبحوث والابتكار في المملكة المتحدة (UKRI) ونُشر المقال في جزء التعليقات من مجلة لانسيت.

قام المقال بتحليل هذه النتائج والمنهجيات المستخدمة في جمع البيانات في كل من البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل والبلدان المرتفعة الدخل، ويوضح المقال التهديدات والتحديات الجوهرية التي تعيق تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتظهر الحاجة إلى التدخل.

كما وأشار التعليق إلى الجهود والتقدم المحرز في هذا المجال الذي يمهد الطريق لتشجيع المبادرات والتحسينات خاصة في ضوء تعميم جمع البيانات والقياسات والمراقبة في مجال تنمية الطفولة المبكرة.

لقراءة المقال كاملا الاطلاع هنا