نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

مشاركة الشبكة العربية في قمة مجموعة العشرين

 

 

كانت قمة المجتمع المدني 20 (C20) لعام 2020 أكبر تجمع للمجتمع المدني في تاريخ مجموعة العشرين. على مدار الأيام الخمسة للقمة، انضم ما يقرب من 40،000 مشارك (ة) عالمي من 118 دولة والتي أجراها 380 متحدثًا عبر 65 جلسة. خلال عام 2020 ، توسعت عضوية C20 العالمية لتشمل أكثر من 1500 منظمة مجتمع مدني. انعقدت القمة لمناقشة التحديات العالمية في إطار الموضوعات التالية: الاستجابة والتعافي من فيروس كوفيد -19، والعدالة الاقتصادية والاجتماعية، ورفاهية الناس والكوكب، والتمكين ووكالة المواطن، والمساءلة والشفافية.

 

شارك المدير التنفيذي للشبكة العربية، الدكتور غسان عيسى، من بين أعضاء آخرين في إحدى جلسات مجموعة العشرين لمناقشة “الاستجابة لكوفيد-19 للأطفال في البيانات الهشة والمتأثرة بالصراع: الوعد بتنمية الطفولة المبكرة”. استضاف حلقة النقاش هذه ائتلاف السلام للطفولة المبكرة (ECPC)، وأدارتها الدكتورة ريما صلاح، رئيسة الائتلاف. المتحدثون الآخرون هم البروفيسور جيمس ليكمان من مركز دراسة الطفل بجامعة ييل، وسيوبهان فيتزباتريك من السنوات المبكرة بأيرلندا، وندى العطار من المقر الرئيسي لليونيسف في نيويورك، وآنا تينوريو المدير التقني الدولي لمنظمة الرؤية العالمية.

 

هدفت الجلسة إلى دراسة التأثير غير المرئي لـكورونا على الأطفال الأكثر ضعفاً في العالم، وكيف يمكن للاستثمار في رعاية الطفولة المبكرة والتعليم أن يقاوم التأثير القصير والطويل الأجل لكورونا على الأطفال الذين يعيشون بين الفقر والصراعات والحروب والنزوح.

تم تسجيل جميع جلسات القمة وهي متاحة للعرض على منصة C20 Summit أو من خلال قناة C20 على YouTube.

المصدر: https://tinylink.net/haKOi