نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

من أطفال الناصرة في فلسطين الى أطفال بيروت في لبنان "رسالة من قلبي"

 

البلد: لبنان

بادرت مجموعة مؤسسات وجمعيات ثقافية ومجتمعيه من الناصرة بإطلاق رسالة تضامنية مع أطفال بيروت على إثر انفجارات بيروت التي قد أودت بحياة المئات، وجرح الالاف وتشريد عشرات الآلاف من بيوتهم، حيث تركت الانفجارات خرابًا كبيراً يصعب تقديره.

خرجت المبادرة الى حيّز التنفيذ بعد اجتماع بادر اليه الدكتور خليل بقلي، حيث وضع المشاركون تصور أولي لإخراج عمل تضامني مع شعب لبنان عامة وأطفال بيروت خاصة.

رأى المبادرون أنه من واجبهم توعية أطفالنا وشبكهن بالحدث وتوعيتهم أن الوجع واحد والألم واحد وأن الحدود التي تفصلنا جسدًا لن تفصلنا روحًا… وعدم الاكتفاء بتعبير من خلال ستاتوس أو تضامن بسيط.

كانت المبادرة عبارة عن رسالة يكتبها ويرسمها أطفالنا لتطلق في سماء الناصرة محمولة ببالونات هيليوم وكأنها متوجهة نحوة بيروت.

بعد دعوة الجمهور للمشاركة في المبادرة، وصلت مئات الرسائل المرسومة والمكتوبة الى مكاتب الجهات المنظمة.

اليوم تمّ نفخ ما يزيد عن ١٢٠٠ من البالونات “الهيليوم” يحمل صورة خارطة فلسطين التاريخية موشحة بعلم لبنان تعبيراً عن التضامن، ومن ثم تعليق تلك الرسائل واطلاقها بعنان السماء في الاشارة لإرسالها نحو بيروت.

وقد شدد المنظمون بالامتنان والشكر للعشرات من الرسائل والرسومات من أطفال متوحدين.

الجهات المنظمة: مؤسسة سينمانا، جمعية يلاّ للفنون والثقافة، جمعية مسار، جمعية مريم، جمعية مجالات، مركز الطفولة، جمعية حياة، جمعية بصمة انسان، جمعية سنبدأ، كشاف الروم، مدرسة سوا للتوحديين، مؤسسة دير القديسة حنة – بيت دافئ صفورية

شاهد/ي الفيديو هنا