نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

نشرة الشبكة، الصدار #9 - ندوة رقمية: العد العكسي لملامح العمل في البلدان للبيانات المتعلقة بصحة النساء والأطفال والمراهقين لعام 2030

 

قد تكون قد تمت إضافة بريدك الإلكتروني أوتوماتيكياً من لوائح أخرى لتنمية ورعاية الطفولة المبكرة.
سوف يسعدنا أن تبقى معنا، ويمكنك إلغاء الاشتراك هذا إذا ما وددت ذلك في أي وقت. لإلغاء الاشتراك

ندوة رقمية: العد العكسي لملامح العمل في البلدان للبيانات المتعلقة بصحة النساء والأطفال والمراهقين لعام 2030


في 14 كانون الأول (ديسمبر)، ستُصدر مبادرة العد العكسي حتى عام 2030 ملامح تعريف محدَّثة ومعاد تصميمها على مستوى البلدان للبيانات الرئيسية المتعلقة بصحة النساء والأطفال والمراهقين، بما في ذلك العدالة وتنمية الطفولة المبكرة. تُعَدّ هذه الملفات الشخصية، التي يتم تحديثها سنويًا، أداة أساسية للبرمجة والمناصرة. إنها تُكمّل الاستراتيجية العالمية لملفات صحة المرأة والطفل والمراهق.

كما سيتم مناقشة لمحات البلدان الجديدة في ندوة رقمية في اليوم نفسه من تاريخ الاصدار.

للمزيد عن الندوة الرقمية، هنا
سجل الآن، هنا


دعوات للحد من الفقر الرقمي لتحسين وصول الأطفال إلى تعليم جيد

قد يؤدّي الاضطراب غير المسبوق الناجم عن جائحة “كوفيد-19” إلى خسارة الأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عاماً إضافيّاً من التعليم، وفق تقرير جديد أطلقه البنك الدولي واليونيسف واليونسكو. وتأتي هذه الخسارة نتيجة… للمزيد عن التقرير، هنا


إطلاق استراتيجية الشراكة العالمية للطفولة المبكرة والدعوة للعمل

في 6 كانون الأوّل/ ديسمبر 2021، أطلقت اليونسكو استراتيجية الشراكة العالمية (GPS) للطفولة المبكرة. هذه الاستراتيجية هي مبادرة أنشأتها اليونسكو وشركاؤها استجابة لثغرة في الخدمات التي تتراوح من التعليم قبل الابتدائي إلى الصحة والتغذية والصرف الصحي وحماية الطفل في جميع أنحاء العالم. للمزيد عن الاستراتيجية (التقرير) بالإنكليزية، هنا

كجزء من استراتيجية الشراكة العالمية للطفولة المبكرة، تتحد اليونسكو والمنظمة العالمية للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة (OMEP) والشبكة العالمية للطفولة المبكرة (ECDAN) لإطلاق الدعوة للعمل معًا من أجل تعبئة الحكومات والمنظمات والشبكات والأفراد من أجل التزام متجدد بالعمل من أجل الأطفال الصغار.

تهدف الدعوة إلى تذكيرنا جميعًا بحق الطفل الأساسي في إنشاء أساس قوي للتنمية والتعلم وأهمية العمل مبكرًا وبشكل شامل لاستغلال الإمكانات الكاملة للأطفال وتمكين رحلتهم القوية مدى الحياة. عند الانتهاء من الانضمام للدعوة إلى العمل من خلال الرابط أدناه، سيتم التواصل مع أولئك الذين انضموا إلى العوة لمناقشة وتنسيق الخطوات التالية.

للانضم إلى الدعوة، هنا


تمديد الموعد النهائي للتقديم! برنامج “زمالة من أجل المعرفة” للشبكة العالمية للطفولة المبكرة

تُعلن الشبكة العالمية للطفولة المبكرة (ECDAN) عن الجولة الثانية من برنامج الزمالة من أجل المعرفة وتطلب شابات وشباب متحمسين لإثراء جهود تبادل المعرفة والتعلم في التنمية العالمية للطفولة المبكرة (ECD) واكتساب الخبرة في مجال تنمية الطفولة المبكرة العالمية.

الغرض الرئيسي من البرنامج هو خلق فرص للتعلم والتطوير المهني والتواصل للعاملين الشباب لزيادة اهتمامهم ومشاركتهم في مجال التنمية العالمية للطفولة المبكرة، وبذلك، لتعزيز أهداف وغايات معرفة الشبكة ومنصة تبادل التعلم.

آخر موعد للتقديم أصبح في 22 كانون الأوّل/ ديسمبر 2021.

للمزيد من المعلومات والإرشادات، هنا