نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

#نشرة الشبكة العربية للطفولة المبكرة - التحديث 21

 


قد تكون قد تمت إضافة بريدك الإلكتروني أوتوماتيكياً من لوائح أخرى لتنمية ورعاية الطفولة المبكرة.
سوف يسعدنا أن تبقى معنا، ويمكنك إلغاء الاشتراك هذا إذا ما وددت ذلك في أي وقت. لإلغاء الاشتراك


“وصمة عار مخجلة” في اليمن: أكثر من 10,000 طفل قُتل أو شوّه منذ بداية القتال
في مذكرة إيجازية حول الوضع في اليمن، ذكرت اليونيسف أن الصراع في اليمن قد وصل إلى معلم مخزي آخر حيث قُتل أو شوّه 10,000 طفل منذ آذار/ مارس 2015، أي ما يعادل أربعة أطفال كل يوم. تمثل الأزمة الإنسانية في اليمن تقاربًا مأساويًا لأربعة تهديدات: (1) صراع عنيف وطويل الأمد، (2) دمار اقتصادي، (3) خدمات محطمة لكافة أنظمة الدعم، (4) ونقص شديد في تمويل استجابات الأمم المتحدة. علاوة على ذلك، يوضح الموجز أن: 4 من كل 5 أطفال يحتاجون إلى مساعدة إنسانية تضم أكثر من 11 مليون طفل؛ 400,000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم؛ هناك أكثر من 2 مليون طفل خارج المدرسة. وأربعة ملايين آخرين معرضون لخطر التسرب؛ ثلثا المعلمين – أكثر من 170,000 – لم يحصلوا على رواتب منتظمة لأكثر من أربع سنوات؛ 1.7 مليون طفل نازحون داخلياً الآن بسبب العنف؛ 8.5 مليون طفل لا يحصلون على المياه الصالحة للشرب أو الصرف الصحي أو النظافة.

لقراءة المذكرة كاملة باللغة الانكليزية، هنا

حال أطفال العالم 2021: تعزيز الصحة النفسية للأطفال وحمايتها ورعايتها
حذرت اليونيسف في تقريرها الصادر في 5 أكتوبر 2021، من أن الأطفال والشباب قد يشعرون بتأثير كوفيد – 19 على صحتهم النفسية ورفاههم لسنوات عديدة قادمة. وفقًا لأحدث البيانات المتاحة، على مستوى العالم، تأثر طفل واحد على الأقل من كل 7 أطفال بشكل مباشر بعمليات الإغلاق، في حين عانى أكثر من 1.6 مليار طفل من فقدان التعليم بعض الشيء. إن تعطيل الروتين والتعليم والترفيه، وكذلك الاهتمام بدخل الأسرة وصحتها، يجعل الكثير من الشباب يشعرون بالخوف والغضب والقلق على مستقبلهم. في لبنان، تأثير كوفيد -19 ليس سوى واحدة من أزمات متعددة، بما في ذلك الانهيار الاقتصادي وانفجار مرفأ بيروت.

للاطلاع على كامل التقرير، هنا

SOWC-2021-full-report-English

800 مشارك ومشاركة حتى الآن في المؤتمر الرابع للجمعية الدولية لطب الأطفال التنموي (IDPA)!
سوف ينعقد المؤتمر الرابع للجمعية الدولية لطب الأطفال التنموي افتراضيًا في الفترة من 2 إلى 5 كانون الأوّل/ ديسمبر 2021، تحت عنوان “رعاية الأطفال في الأزمات” في إطار يقر بأهمية تحسين تنمية ورعاية الطفل من خلال دعم الأسر والمجتمعات خلال الأزمات التي يواجه فيها الأطفال العديد من المحن. يستضيف المؤتمر الجمعية الدولية لطب الأطفال التنموي (IDPA) والشبكة العربية للطفولة المبكرة (ANECD).
سجَّل في المؤتمر حتى الآن ما يقارب 800 مشارك ومشاركة من 75 دولة في العالم من بينها 16 دولة عربية هي الأردن والإمارات والبحرين والجزائر والسعودية والسودان والصومال والعراق والمغرب وتونس وسلطنة عُمان وفلسطين وقطر ولبنان وليبيا ومصر.

سجل الآن، هنا
للمزيد عن برنامج المؤتمر (IDPA)، هنا