نتواصل لأجل أطفال سعداء
We Communicate For Happy Children

السيرة الذاتية

 

محمد رضا فوزي

 

درس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وله خبرة طويلة في تكنولوجيا المعلومات، ومجالات حقوق الطفل والتنمية، شارك في إعداد وتخطيط المشروعات والدراسات التنموية ذات العلاقة بسياسات حماية وتنمية الطفل العربي.

بدأ عمله بالمجلس العربي للطفولة والتنمية منذ عام 2001 مديرا لمركز معلومات الطفولة، وحاليا يشغل منصب مدير إدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة، ومدير إدارة الشئون المالية والإدارية، ومدير تحرير مجلة الطفولة والتنمية، وعضو لجنة التنسيق الداخلي بالمجلس.

أشرف على إصدار التقارير الإحصائية الخاصة بواقع الطفل العربي، وعددا من الدراسات والأدلة التنموية منها دراسة سياسات حماية الطفولة في الدول العربية، والدليل الاسترشادي لسياسات حماية الطفولة، ومنسق ومسؤول مشروعات دعم المشاركة المجتمعية في التعليم في مصر من خلال دراسة واقع وإمكانات منظمات المجتمع المدني، ودراسة تنشئة الأطفال في البلدان العربية، ومنتدى المجتمع المدني العربي للطفولة، ومسؤول عن ملف تنمية الطفولة المبكرة.  

كان قد شغل مناصب عدة من قبل في كبريات شركات تكنولوجيا المعلومات في مصر والسعودية، وسبق وأن عمل مستشارا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية.